Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية اللغة العربية من المعيارية إلى تحقيق الكفاية التواصلية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نكاع, يسرى
dc.contributor.author مفتاح, حليمة
dc.date.accessioned 2023-07-18T09:45:21Z
dc.date.available 2023-07-18T09:45:21Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23931
dc.description.abstract إنّ تدريس اللغة العربية في المؤسسات التعليمية في هذا العصر يواجه عدةصعوبات ومعيقات رغم ظهور أساليب ومناهج جديدة بإضافة إلى كيفيات وطرق تدريسية حديثة ومتنوعة، وكذلك السعي المستمر في تصليح المنظومة التربوية ومن أهم هذه المشاكل تدني وتراجع في مستوى التلاميذ داخل المؤسسات بالنظر إلى الكفاية التواصلية التي يحققونها أثناء عملية التعلّم، وعلى الرغم من جميع الجهود المبذولة من طرف كافة الأساتذة لتوصيلها وترسيخها في أذهان المتعلمين فإن النتائج المتحصل عليها لا تعكس ذلك العمل والزمن المخصص لها، بالنظر إلى الأهمية البالغة التي تمتاز بها اللغة العربية فهي أوضح بيانا وأعذب مذاقا وأجمل تركيبا وقد كتب لهذه اللغة الخلود بنزول القرآن الكريم بوصفها لغة التفاعل والتواصل بين الأفراد. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject تدريس اللغة العربية، تدريسية، الكفاية التواصلية، منهاج، التواصل، التعليم. en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية من المعيارية إلى تحقيق الكفاية التواصلية en_US
dc.title.alternative -مرحلة السنة الأولى متوسط أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte