Dépôt DSpace/Manakin

توظيف اللسانيات التطبيقية في تعليم اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعبومة, كوثر
dc.contributor.author بنمرة, أسماء
dc.date.accessioned 2023-09-26T11:25:45Z
dc.date.available 2023-09-26T11:25:45Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24289
dc.description.abstract - كان للسانيات وظهورها دورًا هامًا في نشأة التعليمية وتطورها خاصة تعليمية اللغات وبوجه الخصوص تعليمية اللغة العربية، حيث أن هذه الأخيرة استفادت منها نظريا وتطبيقيا، وذلك من خلال استثمار النتائج العلمية والنظرية المحققة في البحث اللساني، وفي الرفع من مستوى الطرائق المستخدمة في تعليمها هذا ما أسفر عنه تحولاً جذريًا في العملية التعليمية، وكانت اللغة العربية إحدى هذه اللغات التي تأثرت به، فجاء هذا البحث ليسلط الضوء على الكيفية التي تتدخل بها اللسانيات التطبيقية من أجل تدريس هذه اللغة وتيسيرها وحل مشكلاتها في الطور الابتدائي مع تلاميذ السنة الخامسة كعينة،وذلك من خلال الإجراءات التي تقوم بها اللسانيات التطبيقية في الحقل التعليمي أثناء العملية التواصلية التي قد تواجه صعوبات لدى المتعلمين و يرتكبون فيها أخطاء عديدة منها صعوبات نطقية كأمراض الكلام أو صعوبة الكتابة أو عسر القراءة، فكل هذه المشاكل يهتم بها هذا العلم ويسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة لها من أجل تسهيل عملية التعليم والتعلم والارتقاء بها إلى ما هو أحسن. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اللسانيات التطبيقية ـ التعليمية ـ التدريس ـ اللغة العربية en_US
dc.title توظيف اللسانيات التطبيقية في تعليم اللغة العربية en_US
dc.title.alternative الطور الإبتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte