Résumé:
الملخص:
إنّ اللّسانيّات التّطبيقيّة تتعالق مع تعليم اللّغات، بل إنّ تعليم اللّغات يعدّ مجالا علميّا لنتائج الدّرس اللّساني، إذ تحرص على تحرير المعلومات اللّغويّة وفق نتائج الدّرس اللّساني الحديث.
من هنا ارتأينا أن نبيّن العلاقة بينهما، ونذكر الاستراتيجيّات التي يطبّقها تعليم اللّغات من أجل الوصول إلى مخرجات وظيفيّة تمكّن المتعلّم من تطوير مهاراته كتابة وتعبيرا وسماعا وقراءة، كما استفاد علم تعليم اللّغات استفادة كبيرة من اللّسانيّات التّطبيقيّة حيث أصبح المنشغلون به يتأثّرون بالنّظريّات اللّسانيّة ويقتنعون بأهميّتها القصوى.
الكلمات المفتاحيّة: اللّسانيّات التّطبيقيّة، تعليم اللّغات، المهارات اللّغويّة، الدّرس اللّساني، النّظريّات.
Résumé
La créativité des femmes algériennes est dans le genre du roman. Elle a émergé dans un climat politique et social, et a été aggravée par l'atmosphère de lutte qui régnait en Algérie dans les années 1990. Où la vertu de Farouk a su construire un univers romancier imaginaire à travers lequel elle exprimait la réalité de la société algérienne de cette période, et toute la société algérienne se résumait dans les villes de Batna et Constantine notamment, d'où venaient la plupart des personnages
Réaliste comme : Abdul Hamid Melki. Mohamed Boudiaf
les mots clés:
Le temps - le roman - la structure des événements, les personnages - l'humeur d'un adolescent.