Dépôt DSpace/Manakin

الخرائط الذهنية ودورها في تعليم قواعد اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعيداني, نوال
dc.contributor.author مغرابي, فاطمة
dc.date.accessioned 2023-10-12T12:45:03Z
dc.date.available 2023-10-12T12:45:03Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24594
dc.description.abstract هدفت هذه الدّراسة إلى التّعرف على أثر إستراتيجية الخرائط الذّهنية في تدريس قواعد اللّغة العربية لدى تلاميذ الطّور الابتدائي، وتم تطبيـق هذه الإستراتيجية على مجموعة من المتعلّمين من المستوى الثّالث والرّابـع والخامس من التّعليـم الابتدائـي. وقد ركّز البحث على تصميم وتبيان أهمية الإستراتيجية في تدريس المتعلّمين ، باستخـدام الخريطة الذّهنية بدلا من الطّرق التّعليمية التّقليدية العاديـة. ممّا يتيح المتعلّم فرصة التّحليل والتّفكير والتّذكر وتنمية مهارات التّفكيـر المختلفة، يكمن دور المعلم بكونه موجها لعملية التعلم وقد وقفنا على أهمية تطبيق الإستراتيجية لما لها من فائدة لدى المعلّم والمتعلّم أثناء تناول عناصر الدّرس بطريقة سهلة وممتعة بحيث تجعل العملية التّعليمية مشوّقة وغير مملّة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الخرائط الذّهنية 2ـ التّعليم. 3 ـ المتعلّم 4ـ إستراتيجية 5ـ قواعد اللّغة العربية en_US
dc.title الخرائط الذهنية ودورها في تعليم قواعد اللغة العربية en_US
dc.title.alternative الطور الابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte