Dépôt DSpace/Manakin

صورة البخيل بين الجاحظ وموليير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سكومة, عبد الرحمن
dc.contributor.author دعماش حاج, وليد
dc.date.accessioned 2023-10-16T09:21:36Z
dc.date.available 2023-10-16T09:21:36Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24685
dc.description.abstract إنّ الفنّ من أروع ما يكون هذا ما يمكننا قوله، خاصّة عندما يجتمع الصّدق بارتباطه بالجمالية النّفسية وقوة التّصوير والمعالجة، خاصّة عندما يتعلّق الأمر بالظّواهر الاجتماعي. والمرحلة المعيّنة أو المتميّزة من التّطوّر الاجتماعي والاقتصادي، مثال عن ذلك المجتمع العبّاسي في الأوساط الحضرية لفئات المثقّفين والوزراء والولاّة من ذوي الاكتناز والحرص المالي، وحالة المجتمع الفرنسي وظهور الطّبقة البرجوازيّة الّتي كانت لها سيطرة تجاريّة، لعلّ المقاربات الأدبيّة كانت أكثر إمتاعا وأقلّ قسوة في معالجة هذه الظّاهرة، ربّما في البعد النّفسي الفردي أو الآثار الاجتماعيّة العامّة، وكتاب "البخلاء" للجاحظ ومسرحيّة "البخيل" لموليير من أهمّ الأعمال الأدبيّة الّتي ركّزت على هذه الظّاهرة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الجاحظ، موليير، البخلاء، الاختلاف en_US
dc.title صورة البخيل بين الجاحظ وموليير en_US
dc.title.alternative دراسة مقارنة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte