Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قزقوز, نور الهدى |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-31T13:22:11Z |
|
dc.date.available |
2024-01-31T13:22:11Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25515 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على نشاط الذاكرة الدلالية وتأثيرها على القدرة اللفظية لدى المتخلف الذهني درجة بسيطة،طبقت على ستة(06) حالات من الأطفال المتخلفين ذهنيا،تم اختيار هذه العينة بطريقة قصدية،تم الإعتماد على المنهج شبه تجريبي لجمع البيانات ثم الإستعانة بمجموعة من الإختبارات منها اختبار رسم الرجل لجودناف وهاريس،اختبار الفهم الشفهي للخومسي O52،واختبار الذاكرة الدلالية لسعد عبد العزيز،طبقت استراتيجية تدريبية لتنمية اللغة الشفهية وقد اسفرت النتائج إلى أن الذاكرة الدلالية ونشاطها أثر على القدرة اللفظية عند المتخلف الذهني درجة بسيطة، ويظهر من خلال دراسة الفروق بين القياس القبلي والبعدي في الإستراتيجية المعجمية،الإستراتيجية النحوية-الصرفية والإستراتيجية القصصية |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
الذاكرة الدلالية-القدرة اللفظية-المتخلف الذهني درجة بسيطة |
en_US |
dc.title |
نشاط الذاكرة الدلالية وتأثيرها على القدرة اللفظية لدى المتخلف الذهني درجة بسيطة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée