Dépôt DSpace/Manakin

أثر جودة الخدمات الصحية على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نجار, خديجة
dc.date.accessioned 2024-02-11T09:45:24Z
dc.date.available 2024-02-11T09:45:24Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25656
dc.description.abstract تم إختيارنا هذا الموضوع لمحاولة إبراز أن الاهتمام بجودة الخدمات الصحية سيكسب رضا وولاء المريض، من خلال عرض الإطار المفاهيمي للخدمات الصحية و جودتها و العوامل المؤثرة في تحقيقها ، ثم تطرقنا إلى متلقي الخدمة الصحية و رضا المريض و العلاقة بين جودة الخدمة ، رضا المريض ، التكلفة وكذا الصحة و التنمية المستدامة، وأخيرا حاولنا إسقاط أهم هذه العناصر على الواقع التطبيقي، من خلال دراسة ميدانية في المستشفى الإستشفائي الجامعي 341 سرير( قسم أمراض السرطان) بإستطلاعالأراء و الإنطباعات الشخصية للمرض ى. و من هذه الدراسة الميدانية في مصلحة قسم السرطان فإننا نقترح تحسين مستوى الجودة الصحية فهو جد متدني، وهذا من خلال وضع نظام فعال لتلقي شكاوي المرض ى ومرافقي المرض ى لتحقيق التواصل بينهم وبين إدارة المستشفى، العمل على نشر ثقافة الجودة الصحية بين عمال المستشفى من خلال التوعية و التنمية و الاستفادة من تجارب دول أخرى رائدة في مجال الجودة، مع وضع إدارة المستشفى معايير لقياس أداء الخدمات الصحية و العمل على تقييمها . وأخيرا نستخلص أنه أصبح مبدأ تحقيق الجودة في المؤسسات الصحية مطلبا أساسيا لتقديم خدمات ذات جودة عالية،من أجل كسب ثقة المرض ى ورضاهم خاصة مع زيادة وعيهم من خلال تبني فلسفة عمل محورها المريض en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject واقع الجودة ثقة المريض الخدمات الصحية دراسة تطبيقية en_US
dc.title أثر جودة الخدمات الصحية على رضا الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة المركز الإستشفائي الجامعي 240 سرير بمستغانم ) المستشفى اليومي لمرضى السرطان( en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte