Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
نجار, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-11T09:45:24Z |
|
dc.date.available |
2024-02-11T09:45:24Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25656 |
|
dc.description.abstract |
تم إختيارنا هذا الموضوع لمحاولة إبراز أن الاهتمام بجودة الخدمات الصحية سيكسب رضا وولاء
المريض، من خلال عرض الإطار المفاهيمي للخدمات الصحية و جودتها و العوامل المؤثرة في تحقيقها ،
ثم تطرقنا إلى متلقي الخدمة الصحية و رضا المريض و العلاقة بين جودة الخدمة ، رضا المريض ، التكلفة
وكذا الصحة و التنمية المستدامة، وأخيرا حاولنا إسقاط أهم هذه العناصر على الواقع التطبيقي، من خلال
دراسة ميدانية في المستشفى الإستشفائي الجامعي 341 سرير( قسم أمراض السرطان) بإستطلاعالأراء و
الإنطباعات الشخصية للمرض ى. و من هذه الدراسة الميدانية في مصلحة قسم السرطان فإننا نقترح تحسين
مستوى الجودة الصحية فهو جد متدني، وهذا من خلال وضع نظام فعال لتلقي شكاوي المرض ى ومرافقي
المرض ى لتحقيق التواصل بينهم وبين إدارة المستشفى، العمل على نشر ثقافة الجودة الصحية بين عمال
المستشفى من خلال التوعية و التنمية و الاستفادة من تجارب دول أخرى رائدة في مجال الجودة، مع وضع
إدارة المستشفى معايير لقياس أداء الخدمات الصحية و العمل على تقييمها .
وأخيرا نستخلص أنه أصبح مبدأ تحقيق الجودة في المؤسسات الصحية مطلبا أساسيا لتقديم خدمات ذات
جودة عالية،من أجل كسب ثقة المرض ى ورضاهم خاصة مع زيادة وعيهم من خلال تبني فلسفة عمل
محورها المريض |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
واقع الجودة ثقة المريض الخدمات الصحية دراسة تطبيقية |
en_US |
dc.title |
أثر جودة الخدمات الصحية على رضا الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة المركز الإستشفائي الجامعي 240 سرير بمستغانم ) المستشفى اليومي لمرضى السرطان( |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée