Dépôt DSpace/Manakin

-علاقة الوعي الفونولوجي بمهارة الكتابة (الإملاء) عند الأطفال المدمجين ذوي الإعاقة الفكرية-درجة متوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خيار, كوثر شريفة
dc.date.accessioned 2024-02-19T14:07:29Z
dc.date.available 2024-02-19T14:07:29Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25785
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي إلى دراسة الوعي الفونولوجي ومهارات الكتابة(الإملاء) عند الأطفال المدمجين ذوي الإعاقة الفكرية درجة متوسطة طبقت على أربعة حالات من تلاميذ معاقين فكريا اختيروا بطريقة قصدية،ولجمع البيانات طبق اختبار القدرات الغير لفظية لإختيار العينة،اختبار الوعي الفونولوجي ل "أزداو شفيقة "2012 اختبار الكتابة ل صليحة بوزيد 1991 وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة بين الوعي الفونولوجي ومهارة الكتابة (الإملاء) عند الأطفال المعاقين فكريا درجة متوسطة المدمجين في الأقسام الخاصة ،وتوصلنا إلى أن هناك مستوى تحت المتوسط في مهارة الكتابة (الإملاء) عند الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية المدمجين في الأقسام الخاصة en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject الإعاقة الفكرية-الوعي الفونولوجي-مهارة الكتابة(الإملاء) en_US
dc.title -علاقة الوعي الفونولوجي بمهارة الكتابة (الإملاء) عند الأطفال المدمجين ذوي الإعاقة الفكرية-درجة متوسطة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte