Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لعطاب, نسرين |
|
dc.contributor.author |
مقلاش, نوال |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-27T12:47:51Z |
|
dc.date.available |
2024-10-27T12:47:51Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27532 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على دور التدخل المبكر في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون.وقد تم صياغة فرضية عامة والتي نصها: " للتدخل المبكر دور في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون". ولتحقيق اهداف هذه الدراسة تم تطبيق اختبار خومسي لتقييم اللغة الشفهية قبل وبعد التدخل على عينة متلازمة داونوعددهم 8 حالات بمركزالمعاقينذهنيابولاية مستغانم، وتم بعدها تحليل نتائج الاختبار تحليلا كميا وكيفيا كما استخدمنا منهج الوصفي الارتباطي كمنهج للدراسة.
حيث اسفرت الدراسة الى النتائج التالية:
• توجدفروقبيننتائجاطفالعرضداونعلىاختبارتقييماللغةالشفهيةتعزيالىمتغيرالتدخلالمبكر.
• للتدخل المبكر دور في اكتساب اللغة الشفهية عند أطفال عرض داون |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
دور-التدخل المبكر-اكتساب اللغة الشفهية |
en_US |
dc.title |
دور التدخل المبكر في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée