Dépôt DSpace/Manakin

دور التدخل المبكر في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعطاب, نسرين
dc.contributor.author مقلاش, نوال
dc.date.accessioned 2024-10-27T12:47:51Z
dc.date.available 2024-10-27T12:47:51Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27532
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على دور التدخل المبكر في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون.وقد تم صياغة فرضية عامة والتي نصها: " للتدخل المبكر دور في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون". ولتحقيق اهداف هذه الدراسة تم تطبيق اختبار خومسي لتقييم اللغة الشفهية قبل وبعد التدخل على عينة متلازمة داونوعددهم 8 حالات بمركزالمعاقينذهنيابولاية مستغانم، وتم بعدها تحليل نتائج الاختبار تحليلا كميا وكيفيا كما استخدمنا منهج الوصفي الارتباطي كمنهج للدراسة. حيث اسفرت الدراسة الى النتائج التالية: • توجدفروقبيننتائجاطفالعرضداونعلىاختبارتقييماللغةالشفهيةتعزيالىمتغيرالتدخلالمبكر. • للتدخل المبكر دور في اكتساب اللغة الشفهية عند أطفال عرض داون en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject دور-التدخل المبكر-اكتساب اللغة الشفهية en_US
dc.title دور التدخل المبكر في اكتساب اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte