Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عامر, ريحان |
|
dc.contributor.author |
توجين, كوثر |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-27T13:07:19Z |
|
dc.date.available |
2024-10-27T13:07:19Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27534 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الوظائف التنفيذية لدى الأطفال المتأخرين لغويا , و التركيز بشكل خاص على قدراتهم في التخطيط و المرونة الذهنية , و لتحقيق هذه الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب دراسة حالة , وقد تكونت عينة هذه الدراسة من 6 أطفال يعاني من تأخر لغوي بسيط تبلغ أعمارهم 5 سنوات , كانت مقسمة إلى 4 حالات في ولاية مستغانم و حالتين في ولاية معسكر , فقد اعتمدنا في هذه الدراسة إلى اختبارات لتقييم وظيفة التخطيط و وظيفة المرونة الذهنية عند الطفل الذي يعاني من تأخر لغة بسيط كاختبار راي البسيط figure de rey و اختبار trail making test و قد أسفرت النتائج أن مستوى وظيفة التخطيط و المرونة الذهنية عند هؤلاء الفئة من الاطفال متوسطة . |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
تقييم-الوظائف التنفيذية-التخطيط-المرونة الذهنية |
en_US |
dc.title |
تقييم الوظائف التنفيذية (التخطيط والمرونة الذهنية) عند الطفل المتأخر لغويا |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée