Dépôt DSpace/Manakin

فعالية برنامج علاجي أرطفوني لتحسين مهارة القراءة عند المتأتىء

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مبارك, فريدة
dc.contributor.author بن فريحة, هديات مليكة
dc.date.accessioned 2024-10-28T11:02:28Z
dc.date.available 2024-10-28T11:02:28Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27556
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج علاجي أرطفوني مقترح لتحسين مهارة القراءة عند الأطفال الذين يعانون من اضطراب التأتأة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 12 سنة. ومن هنا طرحنا تساؤل الدراسة: هل للبرنامج العلاجي الأرطفوني المقترح فاعلية في تحسين مهارة القراءة عند المتأتئ؟ وللإجابة عن التساؤل قمنا بإجراء دراسة ميدانية، حيث تم الاعتماد على أسلوب العينة القصدية والتي تمثلت في 12 طفلا متمدرسا، طبقت عليهم مجموعة اختبارات وهي اختبار التأتأة ل «نهلة عبد العزيز الرفاعي" واختبار نص العطلة الخاص بالقراءة ل " غلاب صليحة "، بالاعتماد على المنهج الشبه التجريبي. وبعد تحليل النتائج ومناقشتها في ضوء الفرضية العامة، توصلنا إلى أن للبرنامج العلاجي الأرطفوني المقترح فاعلية في تحسين مهارة القراءة عند المتأتئ. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject فعالية--برنامج-علاجي-أرطفوني en_US
dc.title فعالية برنامج علاجي أرطفوني لتحسين مهارة القراءة عند المتأتىء en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte