Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author | 
بلبشير, وريدة | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2024-12-04T10:15:49Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2024-12-04T10:15:49Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2024 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27932 | 
 | 
| dc.description.abstract | 
هدفت هذه الدراسة الحالية  -المقترحة من طرف الأستاذة -الى  التعرف على العلاقة الارتباطية  لذاكرة العاملة  و التاتاة عند الطفل مستوى السنة الرابعة ابتدائي و بغية الوصول إلى الهدف المنشود  و طبق البحث على أربعة أطفال يعانون من التاتاة و تتراوح أعمارهم بين 8و9سنوات كلهم ذكور تم اختيارهم بطريقة عشوائية .
كما تم الاعتماد على منهج دراسة حالة واستعنّا فيه بالمقابلة العيادية و الملاحظة حيث أجريت هذه دراسة   في المؤسسة  العمومية  المركز البيداغوجي للأطفال بولاية سيدي بلعباس  
      و لتقييم الذاكرة العاملة خضعت العينة  لاختبار المفكرة البصرية الفضائية و الحلقة الفنولوجية المصمم من طرف بادلي و شركائه و المكيف من قبل قاسمي امال 2001 .
و أسفرت نتائج الدراسة بعد التحليل الكمي و الكيفي -بصفة نسبية – انه :
يعاني الطفل المتأتأ  من اضطراب على مستوى الذاكرة العاملة | 
en_US | 
| dc.publisher | 
كلية العلوم الإجتماعية | 
en_US | 
| dc.subject | 
تقييم الذاكرة-العاملة-الطفل المتأتأ | 
en_US | 
| dc.title | 
تقييم الذاكرة العاملة على الطفل المتأتأ:دراسة ميدانية في المؤسسة العمومية المركز النفسي البيداغوجي:سيدي بلعباس | 
en_US | 
             
        
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée