Dépôt DSpace/Manakin

المطالعة الموجهة ودورها في التحصيل اللغوي لدى التلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مداح, خيرة
dc.date.accessioned 2025-05-15T08:00:20Z
dc.date.available 2025-05-15T08:00:20Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28688
dc.description.abstract تمحورت دراستنا حول موضوع «دور المطالعة الموجهة في التحصيل اللغوي لدى التلاميذ السنة الأولى الثانوي –أنموذجا-»، إنّ نشاط المطالعة الموجهة من بين النشاطات الأساسية والمهمة في العملية التعليمية التعلمية كونها لها أهمية بالغة في حياة التلميذ ومجتمعه، حيث تعمل على إثراء وتطوير قدراته وتوسع مداركه المعرفية، والثقافية واللغوية التي تعمل على تخصيب خياله وتقويته، وتحسن فعله القرائي وتكبسه الثقة في النفس، إنّ نصوص المطالعة الموجهة تعمل على حل مشكلات القراءة لدى التلاميذ لأنّ استمرارية في النشاط على مدار موسم الدراسي يسمح للمتعلم التغلب على كثير من مشاكله القرائية، واكتساب مهارات وإثراء زاده المعرفي، وبالتالي يكون لنشاط المطالعة الموجهة دور فعال في التحصيل اللغوي وحل مشكلات القراءة لدى التلاميذ.   My study focuses on the theme "the role of targeted reading in linguistic achievement among first year pupils, motels". One of the Hey and important activities in the educational process is that it is critical to the pupil's life and Society, it enriches and develops his abilities, expands his cognitive, cultural and linguistic perceptions that fertilize and Strengthen his imagination, improves his readership and earns him self-confidence. oriented reading texts solve the pupil's reading problems because continuity of activity throughout a school Season allows the learner to overcome many of his reading problems, acquine skills and enrich him /herongnitive, and therefore the directal readingctivity is instrumental in linguistic achievement and the resolution of readingproblems in the pupil en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject القراءة؛ المطالعة الموجهة؛ التحصيل اللغوي؛ السنة الأولى الثانوي en_US
dc.subject Reading; Directed reading; linguistic achievement; First year of secondary school. en_US
dc.title المطالعة الموجهة ودورها في التحصيل اللغوي لدى التلاميذ en_US
dc.title.alternative السنة الأولى ثانوي أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte