Dépôt DSpace/Manakin

الأدب المقارن بين المنهج التاريخي التقليدي والمنهج النقدي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بويش, ياسمينة
dc.date.accessioned 2025-10-20T11:33:36Z
dc.date.available 2025-10-20T11:33:36Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29784
dc.description.abstract هدفت د ا رستنا إلى التعرف على كيف كان الأدب المقارن بين المنهجين التاريخي والنقدي، حيث تضمنت د ا رستنا مدخل وثلاثة فصول، فكان المدخل مخصصا لنشأة الأدب المقارن، أما الفصل الأول المتمثل فجاء موسوما ب: "المدرسة الفرنسية والمنهج التاريخي" تطرقنا فيه إلى تعريف المدرسة الفرنسية وكذلك أعلامها، وبرزنا شروط ومبادئ المنهج التاريخي، وجاء الفصل الثاني تحت عنوان " المدرسة الأمريكية والمنهج النقدي" تحدثنا على أزمة الأدب المقارن وتبلور المدرسة الأمريكية وكيف كان بروز المنهج النقدي في الأدب المقارن وذكرنا أهم أعلام المدرسة الأمريكية النقدية، وأخي ا ر الفصل الثالث الذي جاء تحت عنوان "مقارنة بين المنهج التاريخي والمنهج النقدي" وذكرنا فيه أوجه الشبه والاختلاف بين المدرسة الفرنسية والأمريكية .Our study aimed to explore how comparative literature evolved between historical and critical approaches. Our study included an introduction and three chapters. The introduction was devoted to the emergence of comparative literature. The first chapter, titled "The French School and the Historical Approach," defined the French school and its figures, highlighting the conditions and principles of the historical approach. The second chapter, titled "The American School and the Critical Approach," discussed the crisis of comparative literature, the emergence of the American school, and the emergence of the critical approach in comparative literature. We also discussed the most prominent figures of the American critical school. Finally, the third chapter, titled "A Comparison between the Historical Approach and the Critical Approach," discussed the similarities and differences between the French and American schools. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الأدب المقارن، المدرسة الفرنسية، المدرسة الأمريكية، المنهج التاريخي، النهج النقدي. en_US
dc.subject Comparative Literature, French School, American School, Historical en_US
dc.title الأدب المقارن بين المنهج التاريخي التقليدي والمنهج النقدي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte