Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مداني, فلة |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-21T09:06:31Z |
|
dc.date.available |
2025-10-21T09:06:31Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29802 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه المذكرة موضوعا حاسما ذا أهمية في القطاع السياحي الذي يتمثل في دور إدارة الجودة الشاملة في رفع من أداء المؤسسة السياحية و ذلك تم بدراسة ميدانية لفندق 5 نجوم AZ MONTANA وهذا بالاعتماد على منهج الوصفي التحليلي ،سعت هذه الدراسة إلى إبراز العلاقة التي تربط بين تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة و تحسين الأداء في المؤسسة ،حيث هذه الأخيرة تعتبر علاقة طردية الأولى تكمل الثانية و العكس صحيح
في الأخير فإن تطبيق معايير الجودة الشاملة ساهم بشكل ملحوظ في تحسين جودة الخدمات للفندق ،و زيادة رضا الزبائن وولائهم و تعزيز صورة المؤسسة في ظل الأسواق الحديثة .
أدركت من خلال هذه الدراسة أن النجاح لا يقاس فقط بالأرباح ،بل بمدى رضا الزبائن و جودة الخدمات المقدمة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
ادارة الجودة الشاملة ، الأداء المؤسسي ، الجودة في الخدمات ، التقييم و التحسين المستمر ، رضا الزبائن ، ، المؤسسات السياحية |
en_US |
dc.title |
دور إدارة الجودة الشاملة في رفع من أداء مؤسسة سياحية |
en_US |
dc.title.alternative |
مستغانم خمسة نجوم AZ MONTANA |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée