Dépôt DSpace/Manakin

دور إدارة الجودة الشاملة في رفع من أداء مؤسسة سياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مداني, فلة
dc.date.accessioned 2025-10-21T09:06:31Z
dc.date.available 2025-10-21T09:06:31Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29802
dc.description.abstract تناولت هذه المذكرة موضوعا حاسما ذا أهمية في القطاع السياحي الذي يتمثل في دور إدارة الجودة الشاملة في رفع من أداء المؤسسة السياحية و ذلك تم بدراسة ميدانية لفندق 5 نجوم AZ MONTANA وهذا بالاعتماد على منهج الوصفي التحليلي ،سعت هذه الدراسة إلى إبراز العلاقة التي تربط بين تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة و تحسين الأداء في المؤسسة ،حيث هذه الأخيرة تعتبر علاقة طردية الأولى تكمل الثانية و العكس صحيح في الأخير فإن تطبيق معايير الجودة الشاملة ساهم بشكل ملحوظ في تحسين جودة الخدمات للفندق ،و زيادة رضا الزبائن وولائهم و تعزيز صورة المؤسسة في ظل الأسواق الحديثة . أدركت من خلال هذه الدراسة أن النجاح لا يقاس فقط بالأرباح ،بل بمدى رضا الزبائن و جودة الخدمات المقدمة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject ادارة الجودة الشاملة ، الأداء المؤسسي ، الجودة في الخدمات ، التقييم و التحسين المستمر ، رضا الزبائن ، ، المؤسسات السياحية en_US
dc.title دور إدارة الجودة الشاملة في رفع من أداء مؤسسة سياحية en_US
dc.title.alternative مستغانم خمسة نجوم AZ MONTANA en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte