DSpace Repository

Browsing Institut d’Éducation Physique et Sportive by Issue Date

Browsing Institut d’Éducation Physique et Sportive by Issue Date

Sort by: Order: Results:

  • فغلول سنوسي; بن لكحل منصور (Institut d'éducation physique et sportive/Université de Mostaganem, 10-05-2023)
    تهدف هذه المادة الى تعريف الطلبة بمعلومات حول التدريب الصفات البدنية وفق الأسس العلمية.و تعريفهم بالقواعد الاساسية ،كما يركز على تعليمهم الاداء الفني الصحيح لأهمية التدريب الصفات البدنية بالاضافة الى التعرف على جديد دور ...
  • فغلول, سنوسي; بن قوة , علي (Institut d'éducation physique et sportive/Université de Mostaganem, 14-09-2021)
  • مسالتي, لخضر (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة –مستغانم, 201-03-15)
  • جغدم, بن ذهيبة; حرباش, براهيم (University of Abdel Hamid Iben Badis Mostaganem and The optimization Laboratory physical activity programs, 2015-09-21)
    ملخص المطبوعة: وصف المقياس : تهدف هذه المادة الى تعريف الطلبة بمعلومات حول تاريخ و نشأة لعبة كرة اليد بمختلف مهاراتها وصفاتها البدنية المرتبطة بها و ادواتها المستخدمة في اللعب.و تعريفهم بالقواعد الاساسية و القوانين،كما ...
  • مقراني, جمال; حرباش, ابراهيم (جامعة مستغانم, 2016-10-23)
  • مسالتي, لخضر (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة –مستغانم, 2019-03-15)
  • mime, mokhtar; koutchouk, sidi mohemed (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة –مستغانم, 2019-06-22)
  • حمودي, عائدة (2019-09-22)
    الإعاقة الحركية المكتسبة بمختلف أنواعها كالشلل الدماغي والبتر والشلل النصفي وغيرها، تنعكس على الشخص المعاق على عدة مستويات النفسية منها والاجتماعية، مما يستدعي الرعاية الخاصة عن طريق التكفل النفسي والتأهيل الجسدي والدمج ...
  • mime, mokhtar (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة –مستغانم, 2019-10-15)
  • جغدم, بن ذهيبة; جمال, مقراني (University of Abdel Hamid Iben Badis Mostaganem, 2019-12-15)
    تعتبر التربية العلمية العمود الفقري في الخطط والب ا رمج الد ا رسية وهي بم ثابة حجر ال ا زو ية في إعداد المعلم ، وهي مجال الاختيار الحقيقي للجانب الأكاديمي والمهني، حيث يقف المربون على ما اكتسبه الطلاب من خب ا رت علمية ...
  • عامر عامر, حسين; حرباش, براهيم (University of Abdel Hamid Iben Badis Mostaganem, 2020-04-04)
    ملخص المطبوعة: تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بمعلومات هامة جدا فيما يخص مجال علم الحركة، وذلك من حيث بدايات هذه المادة وذلك عبر مختلف العصور والتاريخ والمجتمعات ،ومدى تطورها مع مرور الزمن ،وكذلك التعرف على مختلف ...
  • ببوشة, وهيب; سنوسي, عبد الكريم; بن قوة, علي (University of Abdel Hamid Iben Badis Mostaganem, 2020-09-29)
    يعتبر التدريب الرياضي عم، وفف، وأسموب تربية يعد الأف ا رد لخوض المسابقات الرياضية والاعتياد عمى الرياضة اليومية، واعتمادىا كأسموب لمحياة، حيث تعددت الأبحاث والد ا رسات العممية في إمداد العامميف في الحقؿ الرياضي بمختمؼ ...
  • BENKHALED, HADJ (Institut d'éducation physique et sportive de mostaganem, 2020-12-24)
    ان الهدف من هذه المطبوعة وفق المساق المتبع في اعدادها واعتمادا على المحاور والدروس التي تحويها هو اعطاء الطالب بعض المفاهيم الاولية عن مصطلح التدريس والمفاهيم المرتبطة بعلم الديداكتيك كما انها تهدف بالوصول الى الطالب الى ...
  • ‫فضيل‬ ‫مناد‬ (université de mostaganem, 2021)
  • ‫فضيل‬ ‫مناد‬ (université de mostaganem, 2021)
  • ببوشة, وهيب (Universite de sience et technologie oran, 2021-05-30)
    قاؿ ا﵀ تعالى:﴿يَا أَيُّيَا الإنسَاف مَا غَرَّؾَ بِرَبؾَ الكَرِي،الَّذِي خَمَقَؾَ فَسَوَّاؾَ فَعَدَلَؾَ ﴾ صدؽ ا﵀ العظي "الانفطار " تناوؿ العديد مف العمماء القوا بالد ا رسة والفحص وذلؾ مف أجؿ وضع معايير أو مفاىي، ووضع ...
  • mime, mokhtar (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة –مستغانم, 2021-09-15)
  • حرباش, براهيم; جغدم, بن ذهيبة; قزقوز, محمد (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم, 2021-11-21)
  • حمودي, عائدة (معهد التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم, 2022-01-18)
    تُعتبر رعاية الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم و تدريبهم،رسالة سامية ذات أبعاد إنسانية شريفة ونبيلة،كما إنها تمثّل أحد المعايير الرئيسية والمهمة لتقدّم المجتمعات والدول في العالم الآن،فقضية الإعاقة بشكلها العام ...
  • ملتقى دولي, يومي 23/22 جوان 2022 بجامعة مستغانم (University of Abdel Hamid Iben Badis Mostaganem, 2022-06-22)
    متطلبات ثنظيم التظاهرات الرياضية وأثرها على التنمية المستدامة" ألعاب البحر الأبيض المتوسط هموذجا

Search DSpace


Browse

My Account